تفاصيل الخبر

وزير الداخلية يدشن كتاب "القيادة وصناعة القرارات ".

نوفمبر 17, 2020

احتفلت وزارة الصحة بتدشين كتاب "القيادة وصناعة القرارات" وذلك تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع الآثار الناتجة عن فيروس كورونا(كوفيد-19) وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة والمسؤوليين .

يترجم هذا الكتاب سلسلة إنجازات علمية وتطبيقية متتابعة قامت بها وزارة الصحة كان محور التركيز فيها العنصر البشري الذي ساهم ويساهم للارتقاء بالخدمات الصحية في وقت تواجه فيه الأنظمة الصحية حول العالم تحديات غير مألوفة وظروفٍ لم تمر على تاريخ البشرية. حيث يأتي هذا الاستثمار المختزل في صيغة "كتاب" يعكس تجربة عملية بدأت قبل ثمان سنوات وخطط لها لأن تدوم طويلاً لتصنع فارقاً في أعمال الوزارة وتوجهاتها الادارية.

ويأتي كتاب "القيادة وصناعة القرارات" ب 18 فصلا موزعة على خمسة مجالات رئيسية أسندتها الدراسة البحثية، تم إعداده بهدف تمكين وتطوير القيادات في جميع أقسام الرعاية الصحية، ويشمل هذا الكتاب جميع الكفايات التي تحتاجها القيادات والمشرفين مع وضع الأهداف نصب أعينهم للوصول إلى المستوى المطلوب والمؤهل وإيجاد كوادر قيادية متسلحة بالعلم وبالمعرفة والابتكار.