تفاصيل الخبر

وزارة الداخلية تواصل التعريف بمنظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية

سبتمبر 27, 2021

تواصل وزارة الداخلية عقد الورش التدريبية حول منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية، لموظفي الوزارة بمختلف الدوائر والأقسام، ضمن الخطة التدريبية التي أعدها فريق المنظومة بالوزارة للتعريف بمنظومة قياس الأداء، وذلك بديوان عام الوزارة .

تضمنت الورش التدريبية التي قدمها عدد من أعضاء فريق المنظومة على عرض مرئي ، اشتمل على أهداف وفوائد  المنظومة باعتبارها أحد ممكنات تحقيق رؤية عمان 2040 ، والتي  تسهم في إيجاد منظومة وطنية لتقييم الأداء الفردي وتطوير منظومة الموارد البشرية من خلال بناء  ثقافة الإجادة في الأداء الوظيفي ،إلى جانب تأهيل الموظفين لشغل الوظائف القيادية ، وتوفير آلية لمكافأة المجيدين منهم .

وتطرقت إلى السمات التي تتميز بها المنظومة من ناحية المرونة والاستمرارية والشفافية و التحدي والابتكار والمصداقية والعدالة والتركيز، وفوائدها للمجتمع، وللوحدة، وللمسؤول، وللموظف ، وخيارات تقييم منظومة الأداء الفردي ،وحوكمة إدارتها والأدوار والمسؤوليات بين الموظف والمسؤول .

كما سلطت الورش الضوء على كيفية بناء الخطط الوظيفية الفردية، ومصادر إعدادها إلى جانب بناء الأهداف باستخدام منهجية"OKR" باعتبارها أحدى أدوات منظومة قياس الأداء الفردي ،وشرح استخدام استمارة التطبيق التجريبي .