تفاصيل الخبر

دائرة تقنية المعلومات تنفذ ورشة حول نظام المجالس البلدية

يوليو 28, 2019

قامت دائرة تقنية المعلومات بالاشتراك مع الدائرة القانونية بتنفيذ ورشة عمل تدريبية حول نظام المجالس البلدية وذلك يومي الاحد والاثنين 15،14 من شهر يوليو الجاري بديوان عام الوزارة.

صاحب الورشة عددا من الأنشطة والعروض التقديمية لبعض الإجراءات الإدارية بما يخص اعداد اجتماعات المجالس البلدية واللجان التابعة لها وإرسال الدعوات الكترونياً إلى الأعضاء وإدارة سجل الحضور وإعداد جدول الأعمال ومسودة المحضر عبر النظام بشكل موحد.

كما تم عرض جزئيات ومميزات النظام الالكتروني كاملا وشرح الإجراءات المالية بالإضافة إلى مناقشة أهمية البيانات المدخلة للبرنامج لإعداد التقارير حول أعمال المجالس واللجان التابعة لها وأرشفة كل الأنشطة والإجراءات للاستفادة المستقبلية في الدورات القادمة.

كما تضمنت الورشة تطبيقاً عملياً حول استخدام جميع المميزات والأجزاء المختلفة للنظام كما تم التطرق الى الجوانب القانونية التي ترتبط بأعمال المجالس واللجان.

وتخللت هذه الورشة جملة من النقاشات البناءة من قبل المشاركين تركزت حول بعض الجوانب الفنية والقانونية وحول التحديات والمقترحات لتطوير آلية إدارة الاجتماعات بالمجالس البلدية وذلك للوصول إلى سبل تطوير البرنامج.

وحضر هذه الورشة ثمانية عشر مشاركاً ومشاركة من مدراء دوائر المجالس البلدية واللجان والموظفين المختصين بالمجالس البلدية بالمحافظات ليكونوا مدربين ومشرفين لباقي المستخدمين.

وفي نهاية الورشة ثمن المشاركين جهود أعضاء فريق المشروع وما تم إنجازه. وكذلك أكدوا على اهمية تنظيم مثل هذه الورش التي تساهم بشكل كبير في صقل مهارات مستخدمي الأنظمة.