تفاصيل الخبر

بلدي جنوب الباطنة يستعرض مشروع مدينة خزائن الاقتصادية

فبراير 10, 2019

استضاف المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة عدد من المختصين من مجموعة أسياد للحديث حول مشروع مدينة خزائن الاقتصادية، ترأس اللقاء سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور اصحاب السعادة ولاة المحافظة وعدد من نوابهم وأعضاء المجلس وبحضور المهندس سليمان بن سيف الشقصي رئيس وحدة الدعم والمتابعة بشركة خزائن وفيصل بن علي البلوشي مدير عام الشؤون التجارية وتطوير الأعمال بشركة خزائن وعدد من المعنيين.
تم خلال اللقاء استعراض ورقة عمل حول مشروع خزائن الاقتصادية قدمها  فيصل بن علي البلوشي مدير عام الشؤون التجارية وتطوير الأعمال بشركة خزائن الاقتصادية وتحدث من خلالها عن خزائن الاقتصادية وهي المدينة المتكاملة تضم القطاعات اللوجستية الصناعية والتجارية والسكنية ويتم تطوير المدينة على مساحة مليون متر مربع . مشيرا كذلك الى ان المدينة تضم ميناء بري وخدمات لوجستية ومستودعات متعددة ومحطة استراحة الشاحنات ومنطقة حرة مع إعفاء ضريبية وكذلك سوف يوفر مشروع خزائن قرابة " 150 " الف فرصة عمل مع التركيز على توظيف القوى العاملة الوطنية وتسهام مدينة خزائن الاقتصادية في بناء الكفاءات والكوادر الوطنية  ويقع المشروع في موقع استراتيجي .
وأضاف البلوشي خلال استعراض المشروع انجازات المرحلة الأولى من المشروع من خلال تعين فريق الإدارة العليا للشركة من الكوادر العمانية الوطنية وأسندت خزائن عقد استشاري بمبلغ 2.6 مليون ريال عماني لشركة اتكيز يشمل أعمال المخطط الرئيسي والتصميم والإشراف على التنفيذ مع إطلاق هوية جديدة للمشروع وموقع الكتروني جديد.
موضحا كذلك المشاريع الرئيسية التي يشملها المشروع منها السيارات المركزي واستراحة الشاحنات وإنشاء سوق للخضار والفواكه المركزي والميناء البري وكذلك تم استعراض حوافز الاستثمار للشركات والمستثمرين في المشروع وفي الختام تم فتح باب الاستفسارات للحضور والمشاركين.