تفاصيل الخبر

الداخلية تختتم البرنامج التدريبي "التحكيم الهندسي ووسائل فض المنازعات"

مايو 09, 2024

اختتمت وزارة الداخلية ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية اليوم الخميس، البرنامج التدريبي "التحكيم الهندسي ووسائل فض النزاعات" لمهندسي الوزارة.
وهدف البرنامج إلى تمكين المشاركين من تنظيم عملية تسوية النزاعات في العقود الهندسية والإنشائية بطريقة فعالة ومهنية، ونشر الوعي المجتمعي بما يحتويه العقد من شروط وبنود أساسية تحمي أطــــرافه وتحفظ حقوقهم.
واشتمل البرنامج على مجموعة من المحاور التي تغطي مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بفض النزاعات والتحكيم بما في ذلك، التعريف بأساسيات التحكيم، والشروط الواجب توافرها بالمحكم، وكيفية تشكيل هيئة التحكيم، والتعريف بأسس التحكيم والمطالبات، إضافة إلى إكساب المشتركين مهارات الترافع أمام هيئة التحكيم، واعتماد المحكم الهندسي.
وتعد مهارات فض النزاعات والتحكيم أساسية لأي مهندس يعمل في صناعة الهندسة،  ولما لها من دورٌ حيويٌ في حل النزاعات بشكل متساوٍ واحترافي، كما تُسهم بشكل كبير في إنجاح المشاريع وتقدم العمل.
يأتي هذا البرنامج ضمن جهود الوزارة المتواصلة في تطوير قدرات الكوادر البشرية وتعزيز مهاراتها في المجالات ذات الصلة، بهدف تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والاحترافية.