لجنة سنة البحر بولاية شناص تعقد اجتماعها الثاني لعام 2026
يونيو 23, 2026
عقدت لجنة سنة البحر بولاية شناص اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الحجري والي شناص رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة والجهات المختصة.
وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من أبرزها استعراض رد وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه على محضر الاجتماع السابق، وبحث المقترحات المتعلقة بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المائية الحية، بما في ذلك تنظيم استخدام شباك الصيد بالضاغية وأوقات ممارستها.
كما ناقشت اللجنة مطالب الصيادين المتضررين من سفن الصيد التجاري، واستعرضت الملاحظات المقدمة بهذا الشأن، إلى جانب بحث موضوع إدراج الصيادين المتفرغين ضمن منظومة العمل الحر.
وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهادفة إلى تطوير قطاع الصيد البحري وتعزيز استدامة الموارد البحرية، بما يخدم الصيادين والمجتمع المحلي بولاية شناص.









