تفاصيل الخبر

اللجنة الصحية بولاية الرستاق تعقد اجتماعها الأول لهذا العام

يونيو 22, 2026

عقدت اللجنة الصحية بولاية الرستاق اجتماعها الأول لعام 2026م بمكتب والي الرستاق، برئاسة الشيخ حميد بن سالم التبعي نائب والي الرستاق نائب رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة القرار الوزاري القاضي بتشكيل اللجان الصحية، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي تناولت عددًا من المبادرات الصحية ذات الصلة بالولاية.

كما تضمن الاجتماع عرضًا مرئيًا حول الحوادث المرورية بولاية الرستاق، استعرض الإحصائيات والمؤشرات المتعلقة بالحوادث خلال الفترة الماضية، وأبرز أسبابها وآثارها الصحية والاجتماعية، إضافة إلى الجهود المبذولة من الجهات المختصة للحد من وقوعها وتعزيز ثقافة السلامة المرورية بين أفراد المجتمع.

وأكد المجتمعون أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق بين الجهات المعنية لتطوير العمل الصحي والارتقاء بالخدمات المقدمة، إلى جانب تكثيف البرامج التوعوية المرتبطة بالسلامة المرورية والوقاية من الإصابات الناجمة عن الحوادث.